معاني الاسماء

اجمل اسماء الاولاد ومعانيها , اسماء اولاد مع معانيها

” انكم تدعون يوم القيامة بأسمائكم وأسماء آبائكم فأحسنوا أسمائكم ” هذا ما دعانا رسولنا الكريم عليه الصلاة والسلام وهو حسن اختيار أسماء أبنائنا ، وقد حثنا عليه الصلاة والسلام على الابتعاد عن اختيار أسماء قد تخالف شريعتنا الإسلامية مثل الأسماء التي يكون فيها تعبيد لغير الله سبحانه وتعالى أو الأسماء التي بها صفاته جل وعلى ، كما نهانا عن تسمية مواليدنا بأسماء تجلب الحزن أو أسماء مذمومة . وينبغي عند اختيار الاسم أن يكون له معنى واضح وغير مائع . ومن هذا المنطلق ، فقد وضعنا قائمة بأجمل الأسماء الخاصة بالأولاد مع توضيح معانيها وأصولها ، حتى نساعد الآباء والأمهات على اختيار أسماء لمواليدهم من البنين حتى لا يقعوا في حيرة من أمرهم حول اختيار اسم مناسب للمولود .

أجمل أسماء الأولاد ومعانيها :

• محمد : وهو الاسم الأجمل في الكون ، اسم رسولنا محمد صلى الله عليه وسلم ، ويعني المشكور أو المرضي بأفعاله أو المحمود ، أو الرجل الذي يتمتع بصفات حميدة أو محمودة ، ويشابهه في المعنى أيضا اسم أحمد ومحمود وحمد وحامد وحماد .

• أوس : أصل الاسم عربيا من اليمن ، وهو من الأسماء القديمة ولكنه عاود الانتشار في أيامنا هذه ، ويعني باللغة العربية يعني من أسماء الذئب وتحديدا الذئب الصغير أو الذؤيب ، ويقال أن أصوله يونانية ويعني العطاء أو العوض .

• زيد : من الأسماء التي بدأ الناس يتداولها بكثرة في هذه الفترة ، وهو اسم عربي الأصل يعني الزيادة أو النماء ، وقد سمي به عدد من الصحابة مثل الصحابي زيد بن ثابت و زيد بن حارثة .

• آدم : اسم عربي الأصل ، يعني الإنسان الأول أو المخلوق من الصلصال أو من التربة الحمراء ، وقد أسماه الله تعالى بهذا الاسم لأنه خلقه من أديم الأرض ، والأَدَمة بفتح الألف والدال هي الباطن والظاهر من الجلد ، أما الأُدْمة بضم الألف وسكون الدال فتعني السمرة ، والآدم من الناس أي الأسمر منهم .

• ياسين : يعتبر هذا الاسم من الأسماء المفضلة لدى الكثيرين ويبقى دائما من أكثر الأسماء استخداما على مر السنين ، وذلك يعود لذكره في القرآن الكريم ، وهو اسم عربي الأصل ، ويعني نوع من أنواع فواتح السور، ويقال بأن معناه يا سامع أو يا إنسان ، أو يا رجل ، وتأتي قدسيته كونه من الحروف المقطعة التي أقسم بها الله تعالى في القرآن الكريم .

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق