الأمومة والطفولة

إزالة صبغة الشعر من الملابس

مع اقتراب موسم الصيف تحتاج الكثير من السيدات إلى تغيير جذري في الإطلالة وإلى تغيير لون الشعر ليصبح أكثر إشراقاً وأكثر حيوية ، ولكن هنالك مشكلة تواجهنا بشكل دائم عند صبغ الشعر باستمرار وهي تلوّث الملابس بصبغة الشعر أثناء عملية صبغ الشعر ،فنفقد الكثير من قطع الملابس التي ربما تكون من المفضلة لدينا أثناء صبغنا لشعرنا .
ولكن هناك طريقة لتنظيف كل أنواع البقع التي تصيب الأقمشة ولكن عليك أن تتجنّب أن تصاب الملابس بالبقع لتتجنّب تعريضها للمواد التي سوف تستخدمها لتنظيف ملابسك لأنّها سوف تكون مواد كيميائية تؤذي نسيج الملابس وتضعف منه ، لذلك تجنّبي صبغ شعرك أثناء ارتدائك للملابس المفضلة لديك ، كما عليك أخذ الحيطة والحذر أثناء صبغ شعرك بارتدائك للغطاء الذي يقيك من تطاير الصبغة على ملابسك ، كما عليك بارتداء غطاء الشعر بعد الصبغة لتجنّب تساقط أي منها على الملابس أثناء فترة انتظارك الصبغة لتأخذ مفعولها على الشعر.
ومن طرق تنظيف الصبغة عن الشعر ما يلي :

  1. استخدام عصير اللّيمون ومبيض الغسيل:يمكنك استخدام عصير الليمون ومبيض الغسيل لإزالة بقعة الصبغة عن الملابس من خلال مسح بقعة الصبغة ومن ثم ضعي عصير اللّيمون على البقعة وافركيها باستخدام فرشاة الأسنان بشكل خطوط مستقيمة ومن ثم ضعي نقاط صغيرة من مبيض الغسيل على البقعة ولكن تحققي أولاً قبل وضع مبيض الغسيل لأن لا يؤثر على الملابس ومن ثم قومي بغسل قطعة الملابس بسائل الغسيل والمماء الساخن.
  2. الخل:يمكنك استخدام الخل الأبيض لإزالة البقعة عن الملابس من خلال فرك بقعة الصبغة بالخل .
  3. الأمونيا:يمكنك أن تقومي بإضافة صابون غسل اطباق الجلي إلى البقعة مع الماء وإضافة قطرة من الامونيا على البقعة ومن ثم فرك البقعة ، ثم قومي بغسل البقعة بالماء الساخن ومسحوق الغسيل ، وتعتبر هذه الطريقة ممتازة لإزالة بقع الصبغة من النسيج للملابس القطنية بالذات .

عليك أن تقومي بالإضافة إلى الطرق السابقة على الحرص على التقاط بقع الصبغة رأساً من على الملابس ورش القليل من مثبت الشعر عليها ومن ثم أسرعي إلى غسلها بالغسالة كالمعتاد ، وكلما أسرعت في معالجة البقعة عن الملابس كلما كانت عملية إزالتها أسهل عليك ، كما يمكنك استخدام الكحول لإزالة البقع عن الملابس وبالأخص بقع الصبغة

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق