العناية بالذات

أهم النصائح للتخلص من دهون الوجه

من أكثر المشكلات التي يعاني منها أغلب الناس والشباب خاصّة الدهون التي تظهر على الوجه، حيث تجعل بشرة الوجه باهت ولا نضار فيه، وتعتبر الدهون التي تظهر في الوجه السبب في ظهورمشكلات أخرى مثل الرؤوس الدهنية البيضاء والسوداء وحب الشباب على الوجه من فترة لأخرى، حيث أنّ زيادة الدهون في الوجه تجعل البشرة زيتيية، وزيادة لمعان الوجه، ولطالما عانى هؤلاء الأشخاص من عدم نضارة بشرتهم فتظهر بشكل مرهق وخالي من الحيوية ،والسبب في ذلك هو حدوث توسع في مسامات البشرة نتيجة إفراز الدهون بكميات كبيرة من الغدد الدهنية، لذا يجب علينا الإهتمام ببشرتنا والتخلص من هذه الدهون لتبدو بشرتنا أكثر إشراقاً وحيوية.
أهم النصائح التي تساعد على التخلص من الدهون في الوجه ليبدو أكثر إشراق ونضارة:

  1. تنظيف الوجه بشكل مستمر : إنّ لزوجة الوجه التي تسببها الدهون الموجودة على الوجه تشكل بيئة مناسبة لتجمع الغبار والبكتيريا التي تتسبّب بشكل رئيسي في ظهور حب الشباب. وهناك أنواع كثيرة من المستحضرات التي يمكن إستخدامها لتنظيف البشرة، ويجب إستخدام المنظفات التي لا تحتوي على مواد كيميائية، ويفضّل استبدال المنظفات بمواد طبيعية مثل : زيت الشاي الأسترالي (يساعد على التخلص من الدهون وتطهير البشرة وجعلها أكثر نضارة) ،ويمكن إستخدام االصابون الطبي الذي يحوي على كريم مرطب ولا يحتوي على القلويات، وبالتالي حماية البشرة من تكوين الزيوان .و تجنّب تكرار غسيل الوجه أكثر من مرتين في اليوم ،لأن الإكثار من غسيل الوجه يؤدي إلى جفاف البشرة وبالتالي تهيج الغدد وظهور مشكلات أخرى .
  2. عمل قناع للوجه أسبوعياً لتجديد حيوية البشرة .
  3. إزالة الماكياج قبل النوم يوميّاً، والإبتعاد عن المرطبات الزيتية وإستبدالها بمرطبات خالية من الزيوت .
  4. إستخدام واقي الشمس المناسب والخالي من الدهنيات والزيوت .
  5. إستخدام مستحضرات التجميل الخالية من الدهنيات، ويفضل نوع البودرة لأنه يعمل على إمتصاص الدهون .
  6. الإبتعاد عن التوتر فقد أثبتت الدراسات أن التوتر له علاقة بزيادة الدهون المفرزة .
  7. نوعية الطعام الذي نتناوله، من الضروري الإنتباه لنوعية ماذا نأكل والتقليل قدر الإمكان من الأطعمة الدهنية مثل : الوحبات السريعة والشوكولاته والمشروبات الغازية لأنها جميعها تؤدي إلى زيادة الدهون المفرزة وخاصة في الوجه.
الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق