الاخبار

ندرة في الخبز وإتحاد المخابز ينفي وجو إتجاه لزيادة أسعار الرغيف

%name ندرة في الخبز وإتحاد المخابز ينفي وجو إتجاه لزيادة أسعار الرغيف

شكا مواطنين في ولاية الخرطوم، من أزمة في الخبز بأحياء العاصمة منذ أيام، ورصد “باج نيوز” اصطفاف عدد كبير من المواطنين أمام المخابز لساعات في إنتظار الحصول على “رغيف”.

وقال محمد عثمان، إنه “يعاني من أجل الحصول على خبز منذ أيام”، وأضاف “نضطر للوقوف في الصفوف لساعات للحصول على رغيف”، وتابع “حياتنا تحولت إلى صفوف.. نقف لساعات في الصف بالمحطات للتزود بالوقود، وكذلك أمام المخابز”.

في السياق، قال الأمين العام لإتحاد المخابز بدر الدين الجلال، إن إنقطاع التيار الكهربائي المتكرر أدى إلى تعطل العمل بعدد من المطاحن وإنه تقلص إلى نسبة 60 بالمئة من طاقتها الكلية، مما تسبب في أزمة الخبز.

ونفى الجلال في تصريح لوكالة السودان للأنباء بحسب صحيفه باج نيوز ، اليوم الاثنين، وجود أي اتجاه لزيادة أسعار الدقيق، وحذر أصحاب المطاحن من استغلال الوضع الراهن وانفلات الأسعار.

وأشار، إلى ضرورة زيادة كميات الجازولين للمولدات بالمطاحن لمقابلة الفجوة الحالية حتى تباشر عملها عند توقف التيار الكهربائي، داعياً الجهات المختصة لتذليل العقبات التي تواجه عمليات الطحن في المطاحن العاملة بولاية الخرطوم والبالغة (42) مطحناً لتغطية احتياجات الولاية من الدقيق والتي تبلغ 45 ألف جوال يومياً

الحرطوم (كوش نيوز)

زر الذهاب إلى الأعلى