أعراض الأمراض

أحدث طرق التخسيس

يسعى الجميع على حد سواء للمظهر الجذّاب والأناقة؛ حيث أثبتت الدراسات أنّ الملايين سنوياً ينفقون في مجالات الجمال، وأوّل ما قد يثير الانتباه عند النظر لأي شخص هو شكل الجسد الذي يلعب دوراً أساسيّاً في تكوين انطباع عن الشخص. العديد من الأشخاص حول العالم يعانون من السمنة والسمنة المفرطة، ويسعون بكلّ جهد لخسارة الوزن والوصول للوزن المثالي، وتتنوّع أساليب خسارة الوزن فمنها جراحيّة، ومنها عن طريق الأدوية، وصولاً للطرق الطبيعيّة كالأعشاب والرياضة.

أضرار زيادة الوزن

إن كنت من أصحاب الوزن الزائد عليك فعليّاً وبكل جدية أن تفكّر بخسارة الوزن، فالسمنة لا تؤثر على مظهرك العام فحسب؛ بل إنّ لها تأثيرٌ سلبيّ على صحتك، فقد تسبّب الضغط، والسكري، وآلام المفاصل والظهر، وقصور القلب، وانسداد الشرايين، أمّا إن كنت تسأل عن كيفية التأكد من أنّ وزنك مثالي، فنذكر هنا طريقة حساب الوزن المثالي؛ حيث إنّها تساوي٢٢× مربّع الطول

طرق تخسيس الوزن

  • عن طريق التدخّل الجراحي؛ حيث يتمّ من خلاله شفط الدهون وشد الجلد، وهي أكثر الطرق من حيث الكلفة والضمان لخسارة الوزن بسرعة، ونذكرأنّها تسبب الآلام، كما أن بعض الأشخاص قد يعانون من مضاعفات جانبية بعد إجراء العملية .
  • يمكن استخدام الأدوية والكريمات بعد استشارة الطبيب المختص، وننوّه لمضارها وآثارها الجانبية، كما ويمكن شراء جهاز الساونا والأحزمة والشورتات المنتشرة في الصيدليات.
  • خسارة الوزن بالماء: وهي إحدى الطرق الفعّالة لخسارة الوزن على المدى الطويل. الماء مادّة ضروريّة ومفيدة للجسم وللبشرة، كما يضمن عدم التعرّض للآثار الجانبية، ويكون الرجيم عن طريق شرب (٨) أكواب ماء ضمن اليوم، ممّا يشعرك بالشبع وينشّط خلايا الجسم لتعمل على حرق الدهون، ويمكن اللجوء لمصادر أخرى تحتوي على الماء كالفاكهة والعصائر بمختلف أنواعها.
  • دور الأعشاب في التخسيس: للأعشاب دور في التخسيس، ولكن ذلك لا يفيد دون تعديل النظام الغذائي، وذلك بالابتعاد عن الوجبات السريعة والمشروبات الغازية وتقليل الحلويات، هناك العديد من الأعشاب القادرة على تخسيس الوزن كالشاي الأخضر الصيني، والكمون، والزنجبيل، وشرب المرمية قبل ساعتين من تناول الطعام، كما أنّ تناول الخيار بين الوجبات يساعد على ملء المعدة والشعور بالشبع، وتساهم بذرة الكتّان غير المطحونة بإنقاص الوزن، ويمكن استخدامها مع السلطة.
  • آخر ما انتشر في عالم التخسيس هو رجيم الرقص؛ حيث يعدّ الرقص الشرقي سبباً في خسارة الكثير من الوزن والمحافظة على ليونة الجسم، كما وأنّه هواية محبّبة وممتعة لدى النساء، ويمكن ممارستها بسهولة كعشرين دقيقة يومياً، وهناك العديد من الرقصات التي انتشرت مؤخّراً بشكل ملحوظ لخسارة الوزن كرقصة زومبا والعديد من الرقصات الأخرى.
  • تساعد التمارين الرياضية المعتادة على إنقاص الوزن؛ كالجري، وتمارين المعدة، والضغط، وغيرها التي يمكن ممارستها في النادي الرياضي أو المنزل، أو تغيّر العادات الروتينية لتحتوي أكثر على الحركة.

وأخيراً يجب الحذر من إهمال الغذاء وإرهاق الجسد، لما يسبّبه من أمراض، كما ويجب الحصول على قسطٍ كافٍ من النوم ليساعد على إنقاص الوزن.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى